سياحة

المهرجان الدولي الثاني لفن الطهي يشعل المنافسة في غازي عنتاب

تستعد ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، إلى استضافة “المهرجان الدولي الثاني لفن الطهي خلال الفترة بين يومي 12 و15 سبتمبر/أيلول الجاري، بمشاركة عدد من عمالقة الطهي من مختلف دول العالم.

واستعدادا لهذا الحدث الكبير، الذي تنظمه رئاسة بلدية غازي عنتاب الكبرى بالتعاون مع وقف تنمية غازي عنتاب، يواصل الطهاة في الولاية التركية، الملقبة بـ”عاصمة فنون الأكل”، استعدادتهم لعرض مختلف الأطعمة الخاصة بهم، في خطوة يسعون من خلالها إلى الحصول على أكبر حصة ممكنة من سياحة فن الطهي.

وتُصنف غازي عنتاب ضمن 163 مدينة أعلنتها “منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة” (يونسكو)، مدنا “مبدعة”، وهي المدينة التركية الوحيدة الحاصلة على هذا اللقب.

ومن المتوقع قدوم آلاف الزوار والطهاة الشهيرين من مختلف بلدان العالم إلى غازي عنتاب للمشاركة في المهرجان الدولي؛ لعرض مهاراتهم في الطهي، واكتشاف مذاقات المطبخ التركي.

وفي حديثه للأناضول، قال ثاقب تشادر، أحد الطهاة الأتراك المشهورين بإعداد حساء “بيران” في غازي عنتاب، إنه يواصل التحضيرات للمهرجان الدولي الثاني لفن الطهي بعدما حقق المهرجان في نسخته العام الماضي نجاحا كبيرا.

وأضاف أن المهرجان يشكل فرصة مهمة لهم؛ كونه وسيلة لعرض المأكولات المحلية في غازي عنتاب أمام المشاركين القادمين من بلدان العالم المختلفة، مؤكدا بذلهم الجهود لاغتنام هذه الفرصة واستغلالها على أفضل وجه.

وأعرب عن شعوره بالفخر لامتلاك تركيا مطبخا متنوعا وثريا مثل مطبخ غازي عنتاب، لافتا إلى أن جميع البلدان تملك مطبخا واحدا باستثناء تركيا التي تملك مطبخا عاما وآخر خاص بغازي عنتاب.

وتابع قائلا: “مطبخ غازي عنتاب هام بقدر أهمية مطبخ بلد بحد ذاته”.

وأفاد الطاهي التركي بأن المهرجان سيشهد، هذا العام، قدوم طهاة مشهورين من مختلف مناطق العالم؛ حيث سيعرضون مهاراتهم في الطهي، إلى جانب التعرف على مطبخ غازي عنتاب الغني بمأكولاته ومذاقاته.

من جانبه، قال أحمد شنال، أحد المختصين بصناعة حلوى “القطمير” الشهيرة في غازي عنتاب، إن المهرجان الدولي لفن الطهي، الذي يشارك فيه، فرصة لإظهار قدراتهم ومهاراتهم كطهاة وصانعي حلوى في مجال الطهي، مشيرا إلى اعتزامهم العمل على مضاعفة أعداد المشاركين فيه هذا العام.

أما صانع حلوى البقلاوة، التركي أردي آقباش، فقال إنه وغيره من الطهاه وصانعي الحلوى ينتظرون يوم افتتاح المهرجان بفارغ الصبر ليقوموا باستضافة الزوار القادمين إليه على أتم وجه، شأنهم شأن الضيوف الذين يستقبلونهم في منازلهم.

وأوضح أنه يعتزم عرض جميع أنواع البقلاوة خلال أيام المهرجان، إلى جانب تقديم شروحات عملية حول طريقة تحضيرها.

تجدر الإشارة إلى أن مطبخ غازي عنتاب هو أحد المطابخ العالمية الخاضعة لرعاية “يونسكو” فيما يتعلق بفن الطهي.

المصدر: الأناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق