سياحة

تركيا تتصدر الوجهات العالمية للسياحة الحلال

تعمل تركيا على زيادة خدمات السياحة الحلال عبر توفير حمامات سباحة منفصلة، وتقديم الطعام الحلال، وحظر شرب الكحول، وقد فرت ذلك بالفعل عشرات الفنادق الواقعة على سواحل تركيا لجذب العائلات المسلمة.

ويهتم المسافرون من دول مجلس التعاون الخليجي أو دول شمال أفريقيا مثل الجزائر وتونس بزيارة تركيا، لقربها جغرافيا، ولأنها دولة ذات أغلبية مسلمة، ولديها من التراث الديني والمعالم التاريخية ما يجذب السياح، كما يسهل فيها الوصول للطعام الحلال، ولا تتعرض فيها النساء اللائي يرتدين الحجاب والنقاب للعنصرية

وتعد تركيا ثالث أكثر الوجهات شعبية للسياح الباحثين عن عروض حلال، وتهدف في الوقت الحالي لتصبح المركز الأول، ومضاعفة عدد المنتجعات الصديقة للمسلمين.

وقالت وكالة تصنيف ماستركارد كريسينت ومقرُّها سنغافورة في تقريرها الأخير إن إندونيسيا وماليزيا احتلّتا الصدارة في المؤشر، وكلاهما برصيد 78، في حين ارتفعت تركيا إلى 75 نقطة من 69.1 في عام 2018، ممّا زادها مرتبةً واحدة.

وحسب تقرير أصدره الرئيسُ التنفيذيُّ لشركة “كريسينت ريتينغ” (Crescent Rating)، فضل بهاردين في جاكرتا، فقد احتلّت تركيا المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية كوجهة حلال “داخلية” بين أعضاء منظمة التعاون الإسلامي (OIC).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق