سياحة

تركيا تخدم أكثر من مليون ونصف أجنبي في مجال السياحة الطبية

قالت تركيا إنها تستهدف تقديم خدمات لأكثر من مليون ونصف مواطن أجنبي في مجال السياحة الطبية، بحلول عام 2023 الذي يصادف الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية.

أتى ذلك على لسان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في ندوة بعنوان “السياحة الطبية والرياضية”، بمشاركة وزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو والشباب والرياضة محمد محرم قصاب أوغلو، أقيمت على هامش مؤتمر السفراء الأتراك الـ11 المنعقد بالعاصمة أنقرة، بحسب ما نقلته “الأناضول”.

وذكر الوزير التركي أن العدد الإجمالي للمرضى الأجانب الذين تعالجوا في بلاده خلال العامين الحالي والماضي تجاوز المليون شخص تقريبًا.

وأضاف “قوجه” أن العدد الإجمالي للمرضى الأجانب الذين تعالجوا في تركيا خلال العام 2018 تجاوز النصف مليون شخص، وأن عدد الأجانب الذين قدموا إلى تركيا للعلاج خلال العام 2019 قد تجاوز هذا العدد.

وأفاد أن تركيا تستهدف زيادة دخل البلاد من قطاع السياحة الطبية 5 أضعاف ما هو عليه الآن، لافتاً إلى أن بلاده تركز على ترويج قطاع السياحة الطبية لديها في بلدان روسيا وأوكرانيا وأذربيجان والبحرين والعراق وقطر وبريطانيا وألمانيا وبلجيكا وغيرها.

هذا وتتصاعد يوما بعد آخر، أهمية تركيا كقبلة للسياحة العلاجية حول العالم، مدفوعة بتطور الطب، والمراكز الطبية متنوعة الاختصاصات.

ووصلت عائدات تركيا من السياحة الطبية، نحو 4.4 مليارات دولار خلال الخمسة أعوام الأخيرة، وفق أرقام رسمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق