صحة وجمال

كيف يمكن أن تسترجعي لون شعرك الطبيعي؟

الكثير من النساء يصبغن شعرهن ليس بسبب الشيب، بل لأنّهن إتبعن صيحة معيّنة فقمن بإعتماد لون مميز. لكن بعد فترة، يمكن أن يبدأ الشعور بالندم حول الصبغة وترغب المرأة في إسترجاع لون شعرها الطبيعي، فكيف يمكن أن تحقّق ذلك؟ إذا كنتِ من النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة، تابعي نصائحنا في هذا الموضوع.

هناك منتجات خاصة لإزالة اللون من الشعر، ولكن لا تستخدميها دون إستشارة خبير الشعر، لأنّها يجب أن تستخدم بكمية محدّدة وبطريقة معيّنة للتخلص من اللون دون الاساءة للشعر. وفي حال إشتريتِ منتجات سحب لون الشعر من الصيدلية، ننصحكِ بالأخذ بتوجيهات المزيّن لكي يساعدكِ على تطبيقها.

إذا كنتِ لا تريدين تعريض شعرك للمواد الكيميائية، يمكن أن تلجأي الى طريقة بسيطة جداً تتمثل بترك الشعر ينمو دون قصّه، وسرعان ما ستلاحظين بعد أشهر قليلة أنّ الصبغة تزول وشعرك يستعيد لونه الطبيعي. وفي حال أصبح شعرك طويلاً جداً يمكن أن تقصّي أطرافه فقط ولا تقصّريه ابداً لكي تزول الصبغة من الجذور.

نرشدكِ أيضاً الى خلطة بسيطة يمكن أن تساعدك على سحب لون الصبغة وإعادة شعرك الى لون الطبيعي. تحتاجين الى خلّ التفاح أولاً لأنّ لديه مفعول قوي على الصبغة، فأمزجي ملعقتان كبيرتان منه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع بيضة واحدة. اخلطي المكونات وضعيها كماسك على شعرك واتركيها لمدّة ساعتين. اغسلي شعرك بالشامبو بعد الخلطة، ويمكن أن تكرّريها أكثر من مرة لاسترجاع لون الشعر.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق