صحة وجمال

نصائح لاختيار العيادة المناسبة لزراعة الشعر في تركيا

مع تطور وازدهار خدمات السياحة الطبية في تركيا في السنوات الأخيرة، ولا سيما عمليات زراعة الشعر التي وصلت قيمتها إلى أكثر من مليار دولار سنويا، قدمت مجلة “بزنس ماترز” (Business Matters) البريطانية عدة نصائح للبريطانيين الراغبين في إجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا حول كيفية اختيار أفضل العيادات المناسبة.

وقالت المجلة إن تكلفة زراعة الشعر هي إحدى المحددات الرئيسية التي تدفع الراغبين إلى إجراء زراعة الشعر في تركيا، حيث إن تكلفة زراعة الشعر هناك أرخص بكثير من غيرها من الوجهات الرئيسية الأخرى. حيث “تتراوح تكلفتها في تركيا بين 1300 إلى 2500 يورو”، حسب المجلة.

وتضيف المجلة أن “الفارق الكبير في سعر تكلفة زراعة الشعر في بريطانيا التي تصل إلى 20.000 جنيه إسترليني، يجب ألا يصيبك بالقلق، لأن تحديد تكلفة العملية في تركيا يتم من خلال العوامل الاقتصادية في البلد بالإضافة إلى تكاليف العمالة المحلية. باختصار، يمكنك إجراء عملية زرع شعر بنفس الجودة أو أفضل في تركيا بسعر أقل بكثير مقارنة بالمملكة المتحدة.”

وبالإضافة إلى عامل التكلفة، يحتاج مريض زراعة الشعر إلى التفكير في بعض المحددات الأخرى أيضا قبل اتخاذ قرار بشأن العيادة المناسبة:

يجب أن تكون العيادة قادرة بالدرجة الأولى على تزويد المرضى بأعلى جودة خدمة.

وتوضح المجلة أن عمليات زراعة الشعر في تركيا تقدم بحزم مختلفة تشمل عادة المشورة الفردية، والتشاور قبل إجراء الجراحة، مع اختبارات الدم كما هو الحال في المملكة المتحدة.

وعلاوة على ذلك، هناك خدمات الإقامة في الفنادق من 4 إلى 5 نجوم، ونقل الشخصيات المهمة كما هو الحال في الطريق من المطار إلى الفندق ومن الفندق إلى المستشفى، وموظفو الاستضافة الذين يدعمون المريض في أثناء الإجراء بأكمله، وخدمات الترجمة، وما بعد إجراء المتابعة العملية حتى عام مع ضمان.

وإذا كانت العيادة التي تفكر في إجراء عملية زرع الشعر فيها توفر هذه الحزم الخدمية، فيجب عليك أيضًا مراعاة العوامل التالية قبل اتخاذ قرارك النهائي:

• من المهم دائمًا اختيار أفضل جراح. على الرغم من أن مرضى تساقط الشعر يقومون عادة بأبحاثهم عبر الإنترنت ومن منصات التواصل الاجتماعي، إلا أن عملية زراعة الشعر تختلف من شخص إلى آخر.

• قد يمنحك بحثك والنصائح التي تحصل عليها فكرة تقريبية عن الإجراء بأكمله.

• يمكنك زيارة موقع الويب الخاص بالعيادة للحصول على استشارة مجانية. وهناك سيرشدك مديرو الحالات المتمرسون بشكل مريح إلى أفضل خطة علاج شخصية. وسيُطلب منك الحصول على صور عن مناطق الصلع أو تراجع الشعر.

• ينبغي أن يكون مدير الحالة الجيد قادرًا على التأكيد على أن السعر ليس هو الأمر المهم، ولكن الاقتراحات التي يقدمها الخبير الطبي هي التي تهمك بالفعل.

• يجب أن يكون الجراح قادرًا على تحديد نمط تساقط شعرك مع إعادة التوزيع المستقبلي للشعر المتساقط واستعادته في الوقت نفسه.

• يجب أن يتم حساب عدد الطعوم. يجب أن يكون الجراح الجيد هنا قادرًا على تقديم الإجراء الصحيح لك.

• لا تقتصر إجراءات زراعة الشعر على بضعة خيارات فقط. وتوجد في تركيا عيادات تقدم عدة تقنيات لزراعة الشعر، مثل طريقة زراعة الشعر بتقنية الشريحة (Follicular unit transplantation)، وزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (Follicle Unit Extraction) وغيرها.

• لكن قد لا يحتاج الجميع إلى عملية زراعة شعر مباشرة، لأن ذلك يتوقف على نوع تساقط الشعر، وعوامل أخرى مثل الصحة العامة والعمر، كما يجب أن تكون العيادة المناسبة لزراعة الشعر في تركيا قادرة على تقديم النصيحة بالخيار الأفضل.

وخلصت المجلة إلى أن العيادة المناسبة لزراعة الشعر في تركيا هي العيادة التي تقدم خدمات المساعدة في السفر والجراحين الأكثر خبرة وفرقهم الطبية، وأن تضع رضا المريض قبل أي اعتبار آخر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق