أخبار كورونا

غوغل تحظر 18 مليون رسالة احتيال عن فيروس كورونا يوميا

أعلنت شركة غوغل أن قراصنة الكترونيين يرسلون يوميا 18 مليون رسالة احتيال عن فيروس كورونا يوميا على البريد الالكتروني لمستخدمي “جي ميل” (Gmail) الذي يستخدمه مليار و500 مليون شخص حول العالم.

وأكدت الشركة، أنها تمكنت من حظر أكثر من 126 مليون رسالة احتيال على البريد الإلكتروني تتعلق بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت غوغل، بأن وباء كورونا، أدى إلى سيل من الهجمات الالكترونية إذ يحاول القراصنة خداع المستخدمين للكشف عن بياناتهم الشخصية.

وتقول شركة التكنولوجيا إن الفيروس قد يكون الآن أكبر موضوع لـ”التصيد الإلكتروني” على الإطلاق، إذ يتم إرسال مجموعة كبيرة ومتنوعة من رسائل البريد الإلكتروني التي تنتحل صفة سلطات مثل منظمة الصحة العالمية والحكومة البريطانية، في محاولة لإقناع الضحايا بتنزيل البرامج أو التبرع لقضايا زائفة.

وأشارت غوغل، إلى قدرة أدواتها على منع أكثر من 99.9 % من رسائل البريد الإلكتروني المزيفة من الوصول إلى مستخدميها.

وفي سياق متصل، أصدر المركز الوطني للأمن الإلكتروني الأمريكي، ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، الأسبوع الماضي بيانا تحذيريا مشتركا، أكدا تسجيل هجمات متزايدة للقرصنة الالكترونية التي تستغل جائحة كورونا من أجل أهداف الخاصة”.

كما نشر المركز القومي للأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة، نصائح على موقعه على الإنترنت لمساعدة الناس على تجنب الوقوع ضحية لعملية احتيال.

المصدر: بي بي سي + صحيفة الاندبندنت

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق