أخبار كورونا

فاوتشي محذراً: موجة أسوأ من تفشي الكورونا تنتظر الولايات المتحدة إذا لم ننجح في السيطرة على الوباء

أعرب كبير خبراء الأوبئة الأمريكي، أنثوني فاوتشي، الخميس، عن قلقه من تسجيل الولايات المتحدة أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا.

وحذر فاوتشي من ازدياد خطورة الوضع حال الفشل في وضع الفيروس تحت السيطرة، وما سيتبع ذلك من موجة أكبر وأسوأ من تفشي الوباء، بالقول: ” تعرضنا لضربة شديدة للغاية، جعلتنا في وضع أسوأ من أي بلد آخر فيما يتعلق بأعداد الإصابات والوفيات. والمشكلة التي نواجهها الآن هي أنه ومع كل محاولة تجري لإعادة فتح البلاد أو منشآت الحكومة، واستعادة شكل من أشكال الحياة الطبيعية، نشهد ارتفاعات مزعجة للغاية في أعداد الإصابات في ولايات أمريكية متفرقة ومختلفة “، مضيفا أنه ” علينا أن نسيطر على ذلك وإلا سنخاطر بتعريض البلاد لتفشٍ أسوأ قادم”.

وحول اختلاف المشهد في الولايات المتحدة مقارنة بعدة دول أوروبية، قال فاوتشي إن “تلك الدول وصلت نسبة الإغلاق لديها إلى 97 في المئة، أما في الولايات المتحدة، فلم تتضمن أكثر الإجراءات الاحترازية صرامة وضع ما تتجاوز نسبته 50 في المئة من البلاد تحت الإغلاق، ما سمح باستمرار تفشي المرض”.

وأوضح الدكتور فاوتشي أن ثمة حاجة ماسة إلى حشد الوعي والشعور بالمسؤولية لدى المواطنين، لاسيما الشباب منهم؛ لأنهم “أقل عرضة للتأثر بأعراض المرض ولكنهم قادرون على نقل العدوى إلى الآخرين”.

المصدر: بي بي سي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق