أخبار كورونا

قطر.. غلق المتاجر ووقف الأنشطة التجارية “غير الضرورية” لمكافحة كورونا

قررت قطر، غلق متاجرها ووقف جميع الأنشطة التجارية غير الضرورية، بداية من الثلاثاء حتى 30 مايو/أيار الجاري، وذلك في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية، أن السلطات فرضت بداية من اليوم الثلاثاء، “على جميع السكان، عند الخروج والسفر، عدم وجود أكثر من شخصين في سيارة واحدة”، باستثناء سيارات الأجرة أو سيارات الإسعاف.

وأشارت الوكالة إلى أن “وزارة التجارة والصناعة قررتا فتح الصيدليات ومتاجر المواد الغذائية وخدمات المطاعم والمطاعم التي تقدم خدمات التوصيل مفتوحة، وستحدد الخدمات الأخرى التي سيتم إعفاؤها من هذا القرار لاحقا”.

وألزمت وزارة الداخلية القطرية، المواطنين بتثبيت تطبيق إلكتروني لتلقي آخر التحديثات بشأن فيروس كورونا، ولتتبع الحالة الصحية للأفراد.

كما بدأ في قطر، الأحد الماضي، تنفيذ قرار حكومي بإلزام جميع المواطنين والمقيمين، عند الخروج من المنزل لأي سبب، بارتداء كمامة، إلا في حالة تواجد شخص بمفرده أثناء قيادة المركبة.

وحذرت السلطات القطرية، في وقت سابق، أنه في حالة عدم الالتزام بالإرشادات الجديدة، تطبق على المخالف عقوبات تشمل الحبس مدة 3 سنوات وغرامة قدرها نحو 55 ألف دولار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وحسب إحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، سجلت قطر 33969 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و15 حالة وفاة.

المصدر: وكالة الانباء القطرية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق