أخبار كورونا

كل شيء تأثر بسبب كورونا… حتى الشاي

ازداد استهلاك الشاي بسرعة كبيرة سيما في ظل الحظر وحالة الإغلاق العام الذي تشهده عديد من المدن والدول حول العالم إثر تفشي العدوى.

والمشكلة الآن أن معدل استهلاك كوب الشاي عالميا مرتفع بالفعل. ففي الأوقات العادية، يتم استهلاك الملايين منها في جميع أنحاء العالم بانتظام، كل يوم، ولا يخف الطلب أبدا على ما يعتبره الناس المشروب اليومي المعتاد والمفضل.

ولم يعد بوسع الموردين مواكبة زيادة الطلب في الوقت الحالي بعدما أدت القيود الصارمة على الحركة، إلى تعطيل موسم جنى أوراق محصول الشاي الرئيسي. وقد أربك هذا عمليات التسويق بتأخيرات بلغت حوالي شهر، ونتج عنه ارتفاع بالغ في أسعار صادرات الشاي الخام، وصل في إلى 30%.

وبحسب المسؤولين عن رابطة منتجي الشاي في الهند، فإن مزارع الشاي في البلد الأسيوي وبسبب ضغوط كورونا لن تقوى على الإبقاء على حصتها والتي ستتراجع بنسبة 9٪ في العام الحالي. وتحتكر خمس دول – الصين والهند وكينيا وسريلانكا وفيتنام – نسبة كبيرة تصل إلى 82٪ من صادرات الشاي العالمية.

وصاحب ظهور الفيروس موجة من انتشار المعلومات الزائفة على مواقع التواصل وقد زعم في واحدة منها أن تناول المشروبات الساخنة يقي من خطر الإصابة بكورونا.

المصدر: بي بي سي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق