أخبار كورونا

كورونا.. أمريكيون يتظاهرون ضد الحجر الصحي وترامب يحذر للصين

في الوقت الذي تتكبد فيه الولايات المتحدة حصيلة وفيات هي الأعلى في العالم بفيروس كورونا، خرج مئات المتظاهرين في عدة ولايات للمطالبة بإنهاء الحجر الصحي. فيما حذرت واشنطن بكين من “تبعات” محتملة في حال تم إثبات مسؤوليتها عن نشر الوباء في العالم.

مظاهرات في عدة ولايات أمريكية للمطالبة بإنهاء الحجرالصحي

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية، مظاهرات في عدة ولايات، في نيوهامبشر وكاليفورنيا وتكساس وأوهايو للمطالبة بإنهاء إجراءات الحجر الصحي المفروضة على المواطنين من قبل السلطات بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا.

فيديو لمتظاهرين في ولاية أوهايو

وأظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعمه للمتظاهرين وأغلبهم من مؤيديه، معتبرا أن بعض حكام الولايات “ذهب بعيدا جدا” في إجراءات الحجر في وقت باتت الولايات المتحدة أكبر بؤرة في العالم لوباء كوفيد-19.

ترامب يحذر الصين إن كانت مسؤولة عمدا عن تفشي كورونا

Photo: by Anadolu Agency

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقده بالبيت الأبيض، اليوم الأحد، إن على الصين تحمل العواقب إذا ثبت أنها مسؤولة عمدا عن تفشي وباء فيروس كورونا.

وأضاف ترامب: “إذا كان الأمر ناجما عن خطأ، فالخطأ ليس إلا خطأ. أما إذا كانت مسؤولة عن عمد، إذا بالتأكيد يجب أن تكون هناك عواقب”.

وأكد أن الصين هي الأولى عالميا في عدد الوفيات وأن “والأرقام التي تعلنها لا تعكس الحقيقة”.

وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالميا بعدد الإصابات والوفيات، حيث بلغ عدد المصابين قرابة 739 ألفا، وفاقت الوفيات الـ 39 ألفا.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق