أخبار كورونا

كورونا.. 5 دول تعيد تدابير الإغلاق مجددا مع تسجيل حالات جديدة

أعادت 5 دول حول العالم بينها لبنان، فرض تدابير الإغلاق التام أو اتخاذ إجراءات احترازية، بعد تسجيل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا مجددا عقب رفع الإجراءات بشكل جزئي في الآونة الأخيرة.

واضطرت كل من الصين ولبنان وألمانيا وكوريا الجنوبية وإيران، إلى فرض إجراءات جديدة بعد رصد زيادات في أعداد المرضى وحالات الوفاة.

فقد تراجعت الصين عن إعادة فتح البلاد بشكل كامل، وأعادت إجراءات كانت قد رفعتها سابقا، بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، لا سيما في مدينة ووهان التي تعد بؤرة الوباء.

وشددت السلطات الألمانية الإجراءات على المناطق التي سجلت ارتفاعا مفاجئا في عدد الإصابات بفيروس كورونا مؤخرا، عبر الحد من الحركة العامة وفرض الفحص الطبي على جميع عمال المصانع للتأكد من خلوهم من الفيروس.

كما سجلت كوريا الجنوبية في 9 ماي الجاري 34 إصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد أسابيع من إبقاء عدد الإصابات دون العشرة، الأمر الذي دفع السلطات إلى إعادة إجراءات الحجر، حيث قامت بإغلاق الحانات والنوادي في العاصمة مرة أخرى، وتم تأجيل إعادة فتح المدارس وبعض الشركات.

من جانبها فرضت إيران حظرا جديدا على مقاطعة خوزستان الجنوبية الغربية الاثنين الماضي، مع استمرار السلطات في إعادة فتح المدارس في أماكن أخرى.

وأعاد لبنان أيضا، الأربعاء الماضي، فرض إجراءات الإغلاق مجددا لمدة 4 أيام بسبب الارتفاع الكبير في عدد الإصابات الجديدة وذلك بعد أيام من رفع حظر استمر أسابيع عدة.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق