أخبار كورونا

للمرة الأولى في تاريخها.. الصين تمنع أكل الكلاب والقطط بالقانون!

نقل تلفزيون يورونيوز أن السلطات الصينية قررت منع أكل القطط والكلاب في البلاد. واستثناء الكلاب والقطط التي تأكل لحومها أقلية من الصينيين، من القائمة الرسمية للحيوانات القابلة للأكل في البلاد بقانون رسمي، يعد سابقة في تاريخ البلاد.

ونشرت وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية نصا يحدد قائمة بالحيوانات التي يمكن تربيتها من أجل لحمها وفروها أو لغايات طبية، ولا تضم القائمة الكلاب والقطط التي يثير أكلها من قبل أقلية، معارضة متزايدة من السكان.

وقالت جمعية “هيوماين سوسايتي إنترناشونال” الأميركية للرفق بالحيوان في بيان لها “إنها المرة الأولى التي تلحظ فيها الحكومة الصينية بأن القطط والكلاب هي حيوانات للرفقة المنزلية وليست مخصصة للأكل”.

وتشير أرقام الجمعية إلى أن عشرة ملايين كلب تقتل سنويا في الصين بغرض أكلها. كذلك يتم القضاء على آلاف الكلاب سنويا خلال مهرجان لحم الكلاب في مدينة يولين جنوب البلاد، في ظروف يصفها المدافعون عن الحيوانات بأنها وحشية إذ تتعرض الكلاب للضرب حتى الموت وصولا إلى شويها حية.

ويأتي هذا القرار إثر منع الاتجار بالحيوانات البرية واستهلاكها في شباط/فبراير الماضي، وهي ممارسة يشتبه في أنها ساهمت في نشر فيروس كورونا المستجد.

وكان الإتجار بالحيوانات البرية قد مُنع أيضا خلال أزمة فيروس سارس  في 2002-2003، وهو فيروس من سلالة كورونا رُبط انتقاله أيضا بتناول الحيوانات البرية، غير أن هذه التجارة سرعان  ما عادت للظهور مجددا.

المصدر قناة يورونيوز

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق