أخبار كورونا

لم تثبت فعاليته بعد..ترامب يدعم استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج مصابي كورونا

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعمه لعقار “هيدروكسي كلوروكين” الذي ما زال تحت الاختبار لعلاج فيروس كورونا المستجد، قائلا إنه قد يتناول هذا الدواء مشجعا الآخرين على أن يفعلوا ذلك بعد موافقة الأطباء.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي بخصوص تطورات فيروس كورونا في بلاده:”قد أتناوله وعلي أن أسأل أطبائي في ذلك، لكن قد أتناوله”. وقال البيت الأبيض إنه ثبت عدم إصابة ترامب بكورونا بعد خضوعه للاختبارات مرتين.

من جهتها، قالت اللجنة الأوروبية الأسبوع الماضي إنه لم تثبت فعالية هذا الدواء في معالجة فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب إن لدى الحكومة الاتحادية 29 مليون جرعة من الدواء أضافته إلى مخزونها الوطني، مشددا على أنه طلب من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي رفع تعليق طلبية أميركية من هذا الدواء أيضا.

وأصدرت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية موافقة طارئة لتوزيع هذا العقار من المخزون الوطني على الأطباء، ليصفوه لمرضى كوفيد-19 في المستشفيات، حتى مع استمرار التجارب وجمع البيانات.

وقال ترامب “سمعنا للتو روايات إيجابية بشكل حقيقي، ونواصل جمع البيانات”.

وفي سياق متصل، اعتبر ترامب أن المخاوف من حدوث نقص دفع الولايات الأميركية لطلب عدد من أجهزة التنفس الصناعي أكبر مما تحتاجه، وقال إن لدى الحكومة الاتحادية عشرة آلاف جهاز تنفس صناعي في مخزونها.

وتواصل الولايات المتحدة تصدر الدول في أعداد المصابين، إذ أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية مساء السبت  أن عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة بلغ 300,915 في حين وصل عدد الوفيات إلى 8162.

المصدر: وكالات + الجزيرة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق