أخبار كورونا

متطوعون مصريون يوصلون الطعام لمصابي كورونا المعزولين منزليا

أعلنت مبادرة تطوعية في مصر، السبت، أنها تمكنت في أول أيام عملها من توصيل وجبات صحية للعديد من مصابي كورونا المعزولين في المنازل.

وأوضحت “مبادرة الوجبات الصحية لمرضى كورونا المعزولين بالمنزل”، في بيان نشرته عبر حسابها على فيسبوك، أنها أوصلت الجمعة، 620 وجبة لـ204 مصابين بالفيروس في محيط القاهرة الكبرى تكفيهم 3 أيام.

مساء الخير، يا رب تكونوا بأتم صحة وعافية، النهاردة تمكنا بمساعدتكم ومساهمتكم، وبجهود كل متطوع ومتطوعة أننا نوفر 620…

Posted by ‎مبادرة الوجبات الصحية لمرضى كورونا المعزولين بالمنزل‎ on Saturday, June 13, 2020

وتضم القاهرة الكبرى 3 محافظات: هي القاهرة (العاصمة) والجيزة (غربي العاصمة)، والقليوبية (شمال القاهرة)، وتسجل المحافظات الثلاث أعلى معدل إصابات بكورونا مؤخرا، وفق بيانات وزارة الصحة.

وأضافت المبادرة في بيانها، السبت، أنها استطاعت جذب أكثر من 1000 متطوع في كل مكان بمصر، خلال يومين من انطلاقها، دون تفاصيل أكثر.

والخميس، أعلنت المبادرة أنها مجموعة عمل قائمة على التطوع، وليست مؤسسة، وولدت فكرتها للتغلب على رفض محال ومطاعم توصيل منتجاتها للحالات المصابة بكورونا، التي تخضع للعزل المنزلي، مؤكدة أنها تتخذ كافة احتياطات الأمان.

ويقوم على المبادرة عدد من الناشطين غير المعروفين إعلاميا.

وتعتمد على التطوع والتبرعات العينية، حيث يقدم متطوعو المبادرة وقتهم وجهدهم في الطبخ والتوصيل، ويوفرون الخامات الأساسية للوجبات كذلك.

وتؤكد أنها لا تستقبل أي تبرعات مادية.

وفي الآونة الأخيرة، لجأت وزارة الصحة إلى العزل المنزلي للحالات المصابة بكورونا ذات الأعراض الخفيفة، مع تقديم الدواء لها مجانا، بجانب العزل في المستشفيات الذي بدأ في فبراير/ شباط الماضي، مع ظهور أولى الإصابات بالفيروس.

وجهزت السلطات دور الشباب (مقار تتبع وزارة الشباب والرياضة) والمدن الجامعية لاستقبال المصابين أو الخاضعين للعزل جراء الاشتباه أيضا.

وبلغ إجمالي إصابات كورونا في البلاد حتى مساء السبت، 42,980 ، من ضمنهم 1,484 وفاة، 11,529 حالة تعاف.

المصدر: الأناضول + وسائل التواصل الاجتماعي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق