سياحةمحليات

افتتاح مهرجان أفيون كاراحصار للموسيقى الكلاسيكية في مدينة إسطنبول التركية

تم بداية الأسبوع الجاري افتتاح مهرجان الموسيقى الكلاسيكية في مدينة إسطنبول التركية، وذالك بأنامل مبدعات تركيات برئاسة عازفة الكمان الرئيسية “جوليدة يالتشين” وعازفة البيانو “ألييف أونال” على أجمل نوتات موسيقية امتزج فيها السحر والحب والهدوء والجمال وتزاوج لحن البيانو والكمان، ليخلقا جوا ساحر بابداع متناهى النظير لكل من الفنانتين ألييف ويالتشين.

جاء المهرجان الموسيقى مع بداية فصل الربيع لإضافة قيمة إلى السياحة الثقافية، حيث نظم المهرجان الموسيقي من قبل مؤسسة “أن جي أفيون”، وبدأ مع الحفل الافتتاحي لمهرجان “أفيون كاراحصار للموسيقى الكلاسيكية”، عزف مقاطع الموسيقية لموزارت، ومن شومان إلى مندلشون، ومن شوبير إلى بيتهوفن، فضلًا عن دفورجاك، وبروكوفييف وبيرنستاين.

حضر حفل الافتتاح محافظ أفيون كاراحصار مصطفى توتولماز، ورئيس بلدية أفيون كاراحصار برهان الدين كوبان، والممثلة المسرحية نجاة بيرسيك، وشخصيات أخرى بارزة في الساحة الفنية الثقافية التركية من بينهم الكاتب في أدب الأطفال يالافاك أورال، والكاتب أحمد أورس، والمترجم الأدبي رجب ميناريسي، والرسام حسام الدين كوجان، والمصور أورهان جيم سيتين، والملحن حسن أوسارسو.

هذا وقد أبدى عشاق الفن الكلاسيكي الذين قدموا من مناطق مختلفة تركية ومن دول العالم عن إعجابهم بالحفل الافتتاحي، الذي يعد من أهم مهرجانات المدينة، وأحد أهم المهرجانات على المستوى الدولي.

وتتميز نسخة هذه السنة ببرنامج غني ومتميز سيتيح للجمهور اكتشاف الموسيقى كلاسيكية العالمية والتركية بالأخص، إلى جانب مواهب شابة تركية تسعى إلى ضمان استمرارية هذا النوع من الموسيقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق