محليات

الهلال الأحمر التركي يطلق حملة جمع تبرعات لمتضرري زلزال العراق

أطلق الهلال الأحمر التركي حملة جمع تبرعات لضماد جروح المتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال شرقي العراق بقوة 7.3 على مقياس ريختر، مساء أمس الأحد.

 

وأفاد بيان صادر عن الهلال الأحمرالتركي، اليوم الإثنين، أنه تم إطلاق حملة تبرعات في تركيا، لإيصال المساعدات إلى المتضررين من الزلزال.

 

واوضح البيان أن المتبرعين بإماكنهم تقديم تبرعاتهم إلى جمعية الهلال الأحمر التركي عبر موقعه الرسمي (www.kizilay.org.tr ) على شبكة الإنترنت، وخط الهاتف المجاني 168، وكذلك عبر حسابه المصرفي في البنوك التركية.

 

وبيّن أن بامكان المتبرعين إرسال رسالة قصيرة مكونة من كلمة (BAGIŞ)، إلى الرقم 2868 ومن كل شركات الاتصالات، ليتم التبرع بمبلغ 10 ليرات تركية (2.5 دولار أمريكي).

 

وضرب زلزال، بقوة 7.3 على مقياس ريختر، مساء أمس الأحد، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، مركزه قرب مدينة حلبجة (شمال شرقي العراق) وبعمق 23.2 كلم، حيث هز المنطقة الحدودية بين العراق وإيران.

 

وشعر بالزلزال السكان في الكثير من المحافظات الإيرانية إضافة إلى مناطق واسعة من العراق، فضلا عن مناطق في تركيا وأذربيجان، وأرمينيا، وجورجيا، والسعودية، والكويت، والإمارات، حسب وكالة أنباء “إرنا”.

 

وارتفعت، اليوم الإثنين، حصيلة ضحايا الزلزال، الذي يقع مركزه شمالي العراق، بالقرب من الحدود الإيرانية، إلى 341 قتيلًا و5953 جريحا في إيران، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”.

 

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، في وقت سابق اليوم الإثنين، عن آخر إحصائية لعدد جرحى وقتلى الزلزال التي ضربت شمال شرقي البلاد مساء أمس الأحد، حيث بلغ عدد القتلى 8، إضافة الى 535 جريحا.

الاناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق