محليات

تركيا تطلق قطاراً جديداً عالي السرعة بين سيواس وأنقرة… قريباً

أعلن والي مدينة سيواس التركية، صالح أيهان، أن تدفق العمل في مشروع القطار السريع (أنقرة – سيواس) مستمر وفقا للجدول الزمني الذي تحدده وزارة النقل والبنى التحتية التركية.

كلام أيهان جاء خلال زيارته، الأربعاء، لموقع العمل بالمشروع.

وقال أيهان إن “القطار السريع هو أحد أكبر الاستثمارات في تاريخ تركيا، وستستمر أعمال البناء في إسطنبول وأنقرة وسيواس، ثم أرزينجان وأرزوروم، وفقا لجدول العمل المحدد، ومن المقرر انتهاء أعمال المشروع بحلول منتصف عام 2020”.

وأضاف أيهان أن “المشروع سيؤدي إلى تحسينات كبيرة في الهيكلية الاجتماعية والاقتصادية لسيواس، وتطوير قطاعات السياحة والصناعة والزراعة فيها”.

وتابع قائلا إن “جهود هيئات وزارة النقل والبنى التحتية التركية وجميع الوحدات المعنية، تتركز على اتمام هذا المشروع وذلك وفق تعليمات ورعاية رئاسة الجمهورية التركية”.

وأشار أيهان إلى أن “خط القطار السريع سيختصر مدة السفر بين سيواس وأنقرة إلى ساعتين، وبين سيواس وإسطنبول إلى 5 ساعات عبر رحلة مريحة، وأنه سيكون هناك خط يمتد إلى بكين في المستقبل”.

يذكر أن مشروع القطار العالي السرعة (أنقرة – سيواس)، اقترب من انتهاء أعماله حيث يعمل فيه ما يقارب 6 آلاف شخص دون أي انقطاع في حوالي 150 نقطة على طول مسافة 406 كلم.

كما يعتبر المشروع من أكبر المشاريع التركية تحت التنفيذ، وبالانتهاء من أعمال البنية التحتية في أعمال السكك الحديدية للمشروع فإن جزءا كبيرا منه قد انتهى.

وكالة انباء تركيا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق