محليات

عائلة تركية تنتج حلاوة الطحينة منذ 139 عاما

تواصل عائلة “كسكين” التركية في ولاية قونيا، إنتاج الحلاوة الطحينية منذ ما يقارب 139 عامًا، عبر شركة “HEL-SAN” الغذائية، وتصديرها إلى الخارج.

وبهذا الخصوص، يقول القائمون على الشركة، إن هذا الإنتاج يساهم في ضخ نحو مليون دولار سنويا إلى الاقتصاد التركي.

وفي مقابلة مع الأناضول، أوضح مدير عام الشركة أونور كسكين، أنهم مستمرون في مهنة الأجداد بصناعة الحلاوة الطحينية منذ عام 1880.

وقال: “بدأ المؤسس الأول للشركة محمد علي، مهنته عبر محل صغير، حتى أصبحت عبر الأجيال إحدى كبرى الشركات الغذائية في تركيا”.

وأضاف كسكين، أنه يعتبر من الجيل الخامس الذي يواصل مهنة أجداده، حيث يتم إنتاج الحلاوة وفق المواصفات الأساسية التي بدأوا العمل عليها، مستخدمين التكنولوجيا والآلات التي لم تكن في السابق، والحفاظ على نفس النكهة الفريدة للحلاوة.

وأشار كسكين، أن الشركة تنتج يوميا 5 أطنان من الحلوى، وطنين من المربّى ودبس العنب، يتم بيع 60 في المائة منها إلى السوق المحلية، و40 في المائة إلى السوق الأجنبية، ومنها الولايات المتحدة، وفرنسا، وهولندا، وبريطانيا واليونان.

ولفت كسكين، أن جده جعفر كسكين، البالغ من العمر حاليًا 92 عامًا، يواصل عمله في الشركة منذ 80 عامًا، مؤكدا استمرار عائلته لمزاولة مهنة الأجداد عبر الأبناء والأحفاد.

وتعد الحلاوة الطحينية، واحدة من المكونات الأكثر شهرة في المطبخ الشرقي، وتدخل في العديد من المأكولات، فتضفي عليها طعما لذيذا، كما تعتبر وجبة رئيسية منتشرة في البلاد العربية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق