محليات

مطار إسطنبول ينقل مسافرين يفوق عددهم سكان كبرى المدن العالمية

أظهرت بيانات رسمية تركية، أن أعداد المسافرين عبر مطار إسطنبول الدولي، تجاوزوا 40 مليون ونصف راكب، خلال عام من افتتاحه رسمياً، أي أكثر من أعداد سكان كبرى المدن العالمية.

وبلغ إجمالي أعداد المسافري عبر مطار إسطنبول، 40 مليونا و470 ألفا و45، وذلك على متن 9 ملايين و872 ألفا و793 رحلة داخلية، و30 مليونا و597 ألفا و252 رحلة خارجية، خلال عام من افتتاحه.

وكانت الرحلات الجوية المجدولة قد بدأت في المطار يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول 2018، بشكل جزئي، ليبدأ العامة بطاقة استيعابية كاملة عقب إغلاق مطار أتاتورك الدولي، في 7 أبريل/ نيسان الماضي.

وخلال عام من افتتاحه، شهد المطار وبهذا يكون مطار إسطنبول الدولي قد تفوّق في أعداد مسافريه، على أعداد سكان كبرى المدن العالمية مثل العاصمة اليابانية طوكيو، ونيودلهي عاصمة الهند، ومدينة شانغهاي الصينية، وسان باولو البرازيلية ومكسيكو عاصمة المكسيك، والقاهرة المصرية، وفقاً لما نقلته الأناضول.

وتعدّ هذه المدن الأكثر ازدحاماً بين نظيراتها حول العالم، إذ يعيش في طوكيو 37 مليون، وفي نيودلهي 28 مليون وفي شانغهاي 25 مليون نسمة، بحسب تقارير الأمم المتحدة.

هذا وبلغ متوسط الفارق الزمني بين الرحلتين في مطار إسطنبول، 71 ثانية، فيما بلغ متوسط أعداد المسافرين في الرحلة الواحدة، 160 راكباً.

المصدر: ترك برس

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق