محليات

نيويورك تايمز: الدراما التليفزيونية قوة تركيا الناعمة التي تغزو العالم

بعد النجاح الذي حققه مسلسل “The Protector” (الحامي)  وهو أول مسلسل تركي تنتجه نتفليكس، سلط تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الضوء على الانتشار الكبير للدراما التركية في جميع أنحاء العالم، واعتبرتها رمزا للقوة الناعمة التركية.

وقالت الصحيفة إن مسلسل الحامي هو أحدث دليل على انتشار الدراما التلفزيونية التركية في جميع أنحاء العالم، حيث تطرح في تركيا كثير من المسلسلات الدرامية التي تتنافس على المشاهدين، وارتبط بعضها بارتفاع النبرة القومية في البلاد، وأغضبت أخرى قطاع المحافظين بإظهار الشخصيات التاريخية بصورة غير لائقة.

وأضافت الصحيفة أن هذه المسلسلات أصبحت ظاهرة في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية ، وصارت رمزًا للقوة الناعمة التركية، واستخدمت كأداة في النزاعات السياسية. ففي الأول من آذار/ مارس الماضي أوقفت قناة MBC الفضائية السعودية فجأة عرض جميع المسلسلات الدرامية التركية، ردا على ما يبدو على الدعم التركي لقطر.

ووفقا للصحيفة تنتشر المسلسلات التركية في جميع أنحاء أوروبا. وفي هذا العام، اجتذبت نسخة من مسلسل “فاطمة غُل” وهي دراما مشهورة عن آثار الاغتصاب الجماعي، ما يقرب من مليون مشاهد لكل حلقة في إسبانيا، على الرغم من عرضها على قناة Nova، وهي قناة صغيرة متخصصة في عرض مسلسلات أمريكا اللاتينية. كما لاقت مسلسلات أخرى نجاحا مماثلا في عدة دول من بلغاريا إلى السويد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق