محليات

2.5 مليار ليرة صافي أرباح الخطوط الجوية التركية في 9 أشهر

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية أنها حققت أرباحًا صافية بلغت أكثر من 2.5 مليار ليرة تركية (تعادل 430 مليون دولار أمريكي) في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.

وقالت الشركة في بيان عبر منصة الإفصاح العام فإن صافي أرباحها في الربع الثالث من العام الحالي بلغ 3.7 مليار ليرة (تعادل 640 مليون دولار). وبالنظر إلى خسائر الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام التي بلغت 1.21 مليار ليرة، فإن صافي أرباحها في الأشهر التسعة الأولى بلغ 2.59 مليار ليرة تركية.

وتمكنت الشركة من تحقيق أرباح على الرغم من بعض التحديات التي واجهتها هذا العام، وفي مقدمتها وقف تشغيل 24 طائرة بوينغ 737 MAX في أعقاب حادثتي تحطم طائرتين من هذا الطراز في وقت سابق من هذا العام، إلى جانب تنفيذ ما عرف بأكبر عملية لوجستية في تاريخ صناعة الطيران بالانتقال إلى مطار إسطنبول من مطار أتاتورك الذي أغلق الآن في نيسان/ أبريل من هذا العام.

ووفقًا لنتائجها المالية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، ارتفع هامش أرباح الشركة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والإيجار (والذي يعتبر مؤشرًا لتوليد السيولة النقدية) بنسبة 38%، في حين بلغ هامش الربح الصافي 16.4٪.

ووفقًا لبيان الشركة، ارتفع حجم المبيعات في الأشهر التسعة الأولى بنسبة 1.8٪ على أساس سنوي ليصل إلى 22.6 مليار ليرة تركية (تعادل 3.9 مليار دولار).

وخلال المدة من كانون الثاني/ يناير وحتى أيلول/ سبتمبر بلغ إجمالي عدد المسافرين 56.4 مليون مسافر، بارتفاع عدد المسافرين الدوليين بنسبة 2.4٪ على أساس سنوي، ليصل إلى 33 مليون مسافر.

وتسير الخطوط الجوية التركيا حاليا رحلات إلى أكثر من 319 وجهة في 126 دولة حول العالم، ويضم أسطول الشركة أكثر من 340 طائرة، بما في ذلك طائرات الركاب والشحن، وتسعى إلى تشغيل 500 طائرة ضمن أسطولها بحلول عام 2023.

وكانت الشركة أعلنت الخميس أنها ستطلق رحلات إلى مدينة شيان في شمال غرب الصين في نهاية العام بالتزامن مع استعدادها للاحتفال بمرور 20 عاما على بدء تسيير رحلات جوية إلى الصين.

وقالت الشركة، في بيان، إن شيان ستكون المدينة الصينية الرابعة التي تتوجه إليها طائراتها، وأضافت أنه سيتم تسيير الرحلات الجوية باتجاه شيان “ثلاث مرات أسبوعيا، مع خطة لزيادة هذا العدد بحلول صيف العام 2020”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق