أخبار كورونا

مركز مكافحة الأوبئة: “25 مليون أمريكي أصيبوا بكورونا دون علمهم”

أعلن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، الخميس، أن فيروس كورونا المستجد، أصاب أكثر من 10 أضعاف الرقم المعلن، ما يعني أن عدد المصابين بالبلاد نحو 25 مليونا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها مدير المركز، روبرت ريدفيلد، والتي أوضح فيها أنه من الممكن أن يكون عدد المصابين بالفيروس 8 بالمائة من السكان الأمريكيين، ما يعني إصابة 25 مليونا وهو 10 أضعاف الأرقام المعلنة.

وأوضح أن استطلاعات عينات الدم المأخوذة من جميع أنحاء البلاد تشير إلى أن ملايين الأمريكيين ربما أصيبوا بالفيروس إما دون علمهم أو مع أعراض بسيطة فقط، وأضاف إنه مقابل كل حالة مؤكدة تشير التقديرات إلى احتمال إصابة عشرة آخرين.

ووفقا لجامعة جونز هوبكنز للطب فإن ما يقرب من 2.4 مليون أمريكي قد ثبتت إصابتهم بالفيروس، وقال ريدفيلد إن عينات الدم والمسحات التي تم جمعها من أجل اختبارات كورونا أو لأسباب أخرى أظهرت أن ما بين 5 و 8 بالمائة من الأمريكيين أصيبوا بالفيروس.

وتابع ريدفيلد قائلا إن “النسبة المنخفضة للأمريكيين الذين أصيبوا بالعدوى تعني أن مئات الملايين الآخرين لا يزالون في خطر”، مؤكدا أن هذا المرض لم ينته بعد هذا الوباء لم ينته وان اقوي الأسلحة هي الابتعاد الاجتماعي”.

وأردف قائلا “نحن لا نتحدث عن موجة ثانية في الوقت الحالي، ما زلنا في الموجة الأولى، وهذه الموجة الأولى تتخذ أشكالا مختلفة”.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق