أخبار كورونا

مصر.. ارتفاع مرضى كورونا خلال أسبوعين ونصف الإصابات بالقاهرة

وزير البحث العلمي المصري: الإصابات المعلنة تمثل خمس العدد الحقيقي!

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن التقديرات تشير إلى أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وأشار إلى أن هذه التقديرات جاءت بعدما شهدت الأيام الماضية تزايدا مطردا في أعداد الإصابات، خاصة خلال أسبوع العيد، وهو ما يتطلب المتابعة الشديدة على مدار اليوم.

وأوضح رئيس الوزراء أنه حتى يوم 31 مايو/أيار 2020 كانت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية هي أكبر ثلاث محافظات من حيث معدلات الإصابة بالفيروس، وأن محافظة القاهرة استحوذت وحدها على أكثر من 50 بالمائة من أعداد المصابين.

وزير البحث العلمي المصري: إصابات كورونا المعلنة تمثل خمس العدد الحقيقي!

Photo: by Aljazeera Net

وفي السياق نفسه، رجح وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، خالد عبد الغفار، أن يكون عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، يفوق الـ 117 ألف مصاب.

وقال الوزير خلال المجلس الأعلى للجامعات، صباح اليوم الاثنين، إن أعداد الإصابات الحالية تمثل خمس الواقع، مشيرا إلى أنه في النموذج الافتراضي يضربون عدد الإصابات المعلن في خمسة، وعدد الوفيات المعلنة في 10.

وزارة الصحة تعلن متوسط أعمار المتوفين بفيروس كورونا وسبب الوفاة

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أن متوسط أعمار الوفيات هو 63 عاما، مؤكدة أن 86 بالمائة منهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة.

وأضافت أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ووفاة 46 حالة جديدة، مشددة على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم الاختلاط، والتباعد الاجتماعي، للحد من الإصابة بالفيروس.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بكورونا في مصر 24 ألفا و985، بينها 6037 حالة شفاء و959 وفاة.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق