أخبار كورونا

معرض تجاري إلكتروني عالمي.. وتغلب “الرقمنة” على كورونا في تركيا

قررت شركة “تريد فالي” المتخصصة في التجارة الإلكترونية تنظيم “معرض رقمي عالمي للمنتجات الغذائية الطازجة”، وذلك بسبب إغلاق المعارض الكبرى إثر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في تركيا.

وسيقدم المعرض لزواره سلة المنتجات الزراعية التركية المتاحة للتصدير من الخضار والفواكه الطازجة واللحوم والأسماك، ومنتجاتها المصنعة والمجمدة، ومستلزمات الزراعة من أسمدة وأنظمة ري وغيرها من المواد التي يتم إنتاجها في تركيا.

يوفر المعرض فرص اللقاء المباشر عبر تقنية الفيديو بين العارض والزائر، إضافة إلى خدمة الترجمة بين اللغات التركية والعربية والإنجليزية، كما يوفر فرص التفاوض على السلع وآليات شحنها وإبرام الصفقات وتوثيقها وضمان الحقوق القانونية بين البائع والمشتري.

وتشارك في المعرض، أكثر من 50 شركة من كبريات مؤسسات الزراعة وشركات الإنتاج والتصنيع الغذائي التركية الذي تجرى فعالياته بين 4 و6 مايو/أيار المقبل.

ويقول مدير شركة “تريد فالي” يوسف يني تورك أوغلاري إن فكرة إطلاق المعرض نبعت من سعي الشركة إلى نقل المعرض من أرض الواقع إلى الإنترنت عبر توفير المساحة اللازمة لجمع الزائر والعارض، في ظل ما يشهده العالم بسبب جائحة كورونا.

وأضاف أوغلاري أن “أرباح المعرض ستكون مهولة، لأن المعارض الرقمية تتجاوز محدودية الجغرافيا، وهو ما سيوفر الكثير على كل من الزائر والعارض”.

وأشار مدير شركة “تريد فالي” إلى أن شركته، وضعت في اعتباراتها دعم الصناعة والمصانع التركية، والإسهام في استمرار دوران عجلة التصدير من خلال ضمان استمرار تجارة الجملة التي تتخصص بها في ظل إغلاق الأسواق العالمية بسبب كورونا.

المصدر: الجزيرة نت

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق