أخبار كورونا

منظمة الصحة العالمية تحذر المتعافين من كورونا بتجاهل الإرشادات

قالت منظمة الصحة العالمية  اليوم السبت في بيان إنه ما من دليل في الوقت الراهن على أن المتعافين من مرض “كوفيد 19” ولديهم أجسام مضادة، غير معرضين لعدوى ثانية بفيروس كورونا.

وحذرت من إصدار “جوازات مناعية” أو “شهادات أمان من المخاطر” لمن أصيبوا، وقالت إن هذا الأمر قد يزيد من خطر الانتشار لأن هؤلاء الأشخاص ربما يتجاهلون الإرشادات. ونشرت المنظمة موجزا علميا يقدم توضيحات بشأن الأجسام المضادة والمناعة.

وقالت المنظمة “إن بعض الحكومات اقترحت أن يكون اكتشاف الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد أساسا لـ ” جواز حصانة” أو ” شهادة خالية من المخاطر ” تمكن الأفراد من السفر أو العودة إلى العمل على افتراض أنهم محميون من إعادة العدوى”.

وقال مايك ريان كبير خبراء الطوارئ في المنظمة إن الأجسام المضادة حتى لو كانت فعالة، فلا توجد مؤشرات تذكر على أن أعدادا كبيرة من الأشخاص طوروها وبدأوا في توفير ما يسمى “بمناعة القطيع” للسكان.

وكانت المنظمة قد أطلقت أمس الجمعة مبادرة لتسريع وتيرة إنتاج لقاحات وعلاجات للفيروس، وقال مديرها العام تيدروس أدهانوم إن الهدف من هذا التحرك الجماعي هو التأكد من أن الجميع لديهم القدرة على الوصول إلى مختلف الأدوية المناسبة لمكافحة الفيروس.

المصدر: الجزيرة + وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق