أخبار كورونا

نتائج تكشف عن إصابة 2% من سكان موسكو بكورونا

قال عمدة العاصمة الروسية، سيرغي سوبيانين يوم السبت، إن العدد الحقيقي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد في موسكو يبلغ حوالي 2% من إجمالي سكان المدينة.

وأشار سوبيانين، إلى أنه تم التوصل إلى هذه النتائج، من خلال دراسات الفرز والتحري الطبي (Screening)، لمختلف الفئات السكانية، أي أن الحديث عن عينة لأكثر من 250 ألف شخص (وفقا لأحدث البيانات الرسمية، تم تأكيد 57.3 ألف حالة إصابة في العاصمة الروسية).

وأشار العمدة إلى أن نسبة 2% تعتبر الأدنى بين مدن العالم التي تتأثر بالوباء، مؤكدا أن العاصمة الروسية تمكنت من احتواء انتشار العدوى من خلال الانضباط ودعم تدابير العزل الذاتي من جانب سكان موسكو.

وأعلنت روسيا إصابة أكثر من 114 ألف شخص بالفيروس بينهم 75 ألفا و300 في موسكو مركز انتشار الوباء.

وتفيد إحصاءات رسمية أن عدد سكان موسكو يبلغ 12,7 مليون نسمة. لكن العدد الحقيقي أكبر من ذلك بالتأكيد.

في الوقت نفسه، أشار سوبيانين إلى أن تهديد استفحال انتشار المرض يتزايد، وتوجه بطلب إلى سكان المدينة بمواصلة مراعاة إجراءات العزل الذاتي، “بمسؤولية قدر الإمكان”.

ووفقا للعمدة، فقد تمكنت سلطات العاصمة من مضاعفة الكشف عن العدوى في موسكو، إلا أنه أكد أن الوباء لم يبلغ ذروته في موسكو. وقال إن “التهديد يواصل تقدمه”.

وحتى مساء السبت بلغ عدد الوفيات الرسمي في روسيا 1,222 لذلك يبدو محدودا في هذا البلد بالمقارنة مع إيطاليا أو اسبانيا أو الولايات المتحدة.

المصدر: روسيا اليوم + الحرة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق