أخبار كورونا

نداء أممي لجمع 6.7 مليار دولار لمحاربة كورونا وتداعياته الإنسانية

وجهت الأمم المتحدة الخميس نداء جديدا لجمع 4.7 مليارات دولار إضافية “لحماية ملايين الأرواح والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في دول هشة” والمجاعات الناجمة عنه.

وستضاف هذه الأموال إلى مبلغ ملياري دولار طلبت الأمم المتحدة الحصول عليها عندما أطلقت خطتها الإنسانية العالمية في 25 مارس الماضي. وتلقت نحو نصف ذلك المبلغ حتى الآن.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك في بيان، إن “أكثر التداعيات المدمرة للجائحة ستشعر بها أفقر دول العالم.. إن لم نتحرك الآن، فيجب أن نستعد لتفاقم كبير للنزاع والجوع والفقر “، محذرا من “شبح مجاعات عديدة تلوح في الأفق”، وفق تعبيره.

ويُتَوقع أن تغطي الأموال البالغ مجموعها 6.7 مليارات دولار تكاليف خطة الاستجابة الإنسانية حتى ديسمبر المقبل، على أن تعطى الأولوية لنحو 20 دولة على رأسها الدول التي تشهد نزاعات مثل أفغانستان وسوريا واليمن.

وستُخَصص الأموال لشراء معدات طبية لإجراء الفحوص وعلاج المرضى، وتوفير محطات لغسل الأيدي وإطلاق حملات معلومات وإقامة جسور جوية إنسانية إلى أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، وفق الأمم المتحدة.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي “WFP” التابع للأمم المتحدة، أن أكثر من 43 مليون شخص في دول غرب إفريقيا سيواجهون خطر المجاعات، خلال الأشهر المقبلة، في ظل تفشي فيروس كورونا.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق