أخبار كورونا

نقيب الأطباء المصريين يطالب بحظر كلي شامل بسبب ” استهانة الكثير من الناس” بفيروس كورونا

طالب نقيب الأطباء المصريين، حسين خيري، الحكومة بتطبيق “حظر كلي شامل” لمدة أسبوعين، بسبب ما وصفه بـ “استهانة كثير من الناس بالمرض اللعين”، في إشارة لفيروس كورونا، وذلك بعدما بلغ إجمالي عدد الإصابات نحو تسعة آلاف حالة، من بينها المئات من أعضاء الفرق الطبية.

وأضاف النقيب في خطاب وجهه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن “الإجراء رغم قسوته، سيؤدي إلى انحسار الوباء خلال فترة قصيرة”.

وطالب خيري في الخطاب الموقع منه والدكتورة شيرين صلاح الدين، نقيبة أطباء القاهرة، والذي أكد صحته في اتصال مع بي بي سي أن يكون “الحظر الشامل للمدة الباقية من شهر رمضان وأن يتبع فيها الجميع الحظر الكامل اتباعا مطلقا”.

وكانت السلطات المصرية قد حظرت انتقال أو تحرك المواطنين بأنحاء البلاد كافة من التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، بجانب إغلاق المقاهي والحدائق العامة والسماح للمحلات التجارية بالعمل من السادسة صباحا وحتى الخامسة مساء.

وألمح مسؤولون حكوميون مرارا إلى اتجاه لتخفيف إجراءات حظر التجول وإعادة العمل إلى طبيعته خلال الأسابيع المقبلة بسبب الأضرار الاقتصادية التي لحقت بها، مع التنبيه على تبني الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة.

المصدر: بي بي سي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق