أخبار كورونا

وثيقة مسربة لوزارة صحة الاحتلال.. “أولوية علاج كورونا للأقوياء فقط”

كشفت القناة الإسرائيلية 13، عن وثيقة لوزارة صحة الاحتلال توصى بأن يكون أصحاب الاحتياجات الخاصة والمرضى والضعفاء والمهمشين آخر من يتم وصلهم بأجهزة التنفس الصناعي، إذا تفشى فيروس كورونا بشكل كبير.

وتنص الوثيقة على أن ذوي الإعاقات التامة، غير القادرين على الاعتناء بأنفسهم، ومن يعانون من قصور في المخ والقلب والكلى والرئتين والكبد أو الأعصاب وكل من تقل فرص شفاءه من كورونا عن 20 بالمائة، هم آخر من يجب وصلهم بأجهزة التنفس.

وبحسب الوثيقة، فإن أولوية التنفس الصناعي ستكون أيضا من نصيب من كان يعاني من مرض طفيف قبل إصابته، أو من فشل في جهاز واحد فقط أو من لديه فرصة للنجاة تزيد عن 80 بالمائة.

ومن جانبها، قالت “مفوضية مساواة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة” التابعة لوزارة عدل الاحتلال، إن الوثيقة تمارس “تمييزا شديدا” ضد ذوي الاحتياجات الخاصة، وفق القناة 13.

فيما طالبت جمعيات ذوي الإعاقة بالأراضي المحتلة في بيان مشترك، بتغيير فوري لقرار وزارة الصحة الذي “يشير إلى طريقة تفكير منحازة لتدمير وتصفية السكان الضعفاء تحت أجنحة فيروس كورونا”.

ووصل عدد المصابين بكورونا في وفق إحصائيات سلطات الاحتلال، الأحد، إلى 13362 من بينهم 165 في حالة وصفت بالصعبة يخضع 109 منهم للتنفس الصناعي، فيما بلغ عدد الوفيات 171.

المصدر: وكالة الأناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق