أخبار كورونا

وثيقة مسربة من البنتاغون.. ترجح بقاء كورونا حتى صيف 2021

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن وزارة الدفاع “البنتاغون” تتوقع أن تكون هناك موجة جديدة من فيروس كورونا خلال العام القادم، ولن يظهر لقاح فعال ضده حتى صيف عام 2021.

ونقل مواقع إخبارية أمريكية، أن مذكرة داخلية مسربة تم إعدادها لوزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، تنص على أن جميع المؤشرات تؤكد بأن البنتاغون سيضطر خلال الأشهر القادمة إلى ممارسة أعماله وسط الانتشار الثابت لفيروس كوفيد-19 في العالم.

وأكدت المذكرة التي أعدها مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن القومي والدولي، كينيث رابوانو، أنه “أمامنا طريق طويل مع إمكانية حقيقية لإعادة تفشي كوفيد-19″، مشيرة إلى ضرورة التركيز على استئناف المهام ذات الأهمية الحرجة ورفع مستوى الأنشطة ” واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، تحسبا لتفشي الفيروس مجددا في العالم خلال العام القادم.

وحسب توقعات الوثيقة، لن يتم تطوير لقاح أو علاج فعال للفيروس حتى الصيف القادم على الأقل، ومن المرجح أن تحدث موجات جديدة من الوباء في بعض البؤر.

وصرحت متحدثة باسم البنتاغون بأن هذه الوثيقة قديمة، فيما ذكر مسؤول في وزارة الدفاع لوسائل إعلام أمريكية، أن المذكرة لم يتم إصدارها بعد، وقد تدخل عليها سلسلة تعديلات قبل أن يتم تبنيها.

وتبدو هذه المذكرة أكثر تشاؤما مقارنة مع التصريحات العلنية لكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، بمن فيهم وزير الدفاع إسبر نفسه الذي تعهد يوم الجمعة الماضي بأن البنتاغون سيشرع حتى نهاية الخريف في توزيع لقاح ضد كورونا على نطاق واسع داخل الولايات المتحدة وفي الدول الشريكة لها.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق