أخبار كورونا

وزير تركي: 128 دولة طلبت منا مساعدات طبية

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن 128 دولة طلبت من تركيا مستلزمات طبية على شكل منح أو صادرات، على خلفية وباء كورونا، وأن الأخيرة قامت بتلبية احتياجات نحو نصف هذه الدول.

وخلال مشاركته الأربعاء، في برنامج على قناة “تي في100” المحلية، قال تشاووش أوغلو إن تركيا تلقت طلبات مساعدة من ثلثي دول العالم، وهذا الأمر يدل على أنها مصدر موثوق.

ولفت إلى أن تركيا تشارك مع كافة دول العالم خبرتها وتجربتها فيما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية لجميع مواطنيها دون أي تمييز في الوقت الذي تضع فيه العديد من البلدان شروطًا للعلاج.

وأكّد الوزير التركي أن منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي والدول الأخرى، في مقدمتها الولايات المتحدة، تشير إلى تركيا كدولة نموذجية في هذا الصدد.

وبحسب وكالة الأناضول، من بين الدول التي حصلت على مساعدات طبية من تركيا: الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، بلغاريا، إندونيسيا، الفلبين، كولومبيا، العراق، لبنان، تونس، اليمن، ليبيا، فلسطين، الاحتلال الإسرائيلي، الصومال، باكستان… وغيرهم.

وشدّد داوود أوغلو على أن هذه المساعدات ستساهم مستقبلًا في أن تكون تركيا بمثابة ماركة باعتبارها مصدر موثوق به.

من جهة أخرى أعرب رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، عن أسفه إزاء تجاهل وسائل الإعلام الدولية نجاحات بلاده في المكافحة الفعالة التي تخوضها ضد جائحة كورونا.

وأوضح ألطون، أن بلاده شاركت المعلومات الحقيقية حول جميع التطورات بسرعة مع الشعب، إلى جانب محاربتها الأخبار المضللة حول كورونا.

وأشار أن تركيا نفذت العديد من التدابير وحشدت جميع الاحتمالات قبل تسجيل أي إصابة بالفيروس.

وأوضح أن تركيا قدمت المساعدات الطبية في مكافحة الفيروس لـ57 دولة حول العالم، في إطار المسؤوليات الإنسانية التي تقع على عاتقها.

وذكر أن تجاهل الصحافة الدولية لنجاح تركيا في مكافحة الفيروس واستخدام أخبارها في نوايا خبيثة، لا يؤكد سوى العداء لتركيا.

المصدر: الأناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق