أخبار كورونا

80 مستشفى في البابان رفضت استقباله بسبب كورونا

وتحذيرات بانهيار النظام الصحي في اليابان

أفادت وسائل إعلام محلية أن المستشفيات اليابانية بدأت برفض استقبال المرضى بشكل متزايد، مع ارتفاع تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما يتخوف مسؤولون طبيون من ازدياد معدل الوفيات وانهيار نظام طب الطوارئ.

وبحسب صحيفة جابان تايمز Japan Times، فقد تم رفض استقبال سيارة إسعاف تحمل رجلًا يعاني من الحمى وصعوبات في التنفس من قبل 80 مستشفى، وأجبرت السيارة على البحث لساعات في وسط مدينة طوكيو عن مستشفى تعالج المريض. بينما وصل رجل آخر قد أصابته الحمى إلى مستشفى لتلقي العلاج بعد أن اتصل المسعفون بـ 40 عيادة دون جدوى.

وقالت جمعيتان طبيتان إن العبء الإضافي الذي يتكبده القطاع الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا، دفع بكثير من غرف الطوارئ في المستشفيات لرفض استقبال المرضى، حتى المصابين بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية منهم.

واضطرت زيادة الضغط على المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية سيارة إسعاف تحمل مريضاً بالحمى للمرور بثمانين منشأة طبية مكتظة بالمرضى، قبل أن تقبل إحدى مستشفيات طوكيو تقديم العلاج له.

وبدا انتشار الوباء في اليابان تحت السيطرة، في البداية؛ إذ اكتفت بفرض حالة الطوارئ في سبع محافظات فقط، لكن رئيس الوزراء، شينزو آبي، أعلن، الخميس الماضي، توسيع نطاق الطوارئ لتشمل عموم البلاد.

المصدر: جابان تايمز + بي بي سي عربي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق