معارض

أنطاليا تستضيف أول سباق للدرونز في تركيا

تستعد مؤسسة “إكس بليدز” الرائدة عالميًا في سباقات الدرونز (الطائرات بدون طيار)، بالتعاون مع جمعية “دوري تكنولوجيا الطائرات بدون طيار” الرائدة في رياضات الدرونز في تركيا، لإطلاق أول سباق مشترك للدرونز في البلاد على ثلاث مسارات فريدة، في الفترة بين 5 و8 أيلول/ سبتمبر الجاري، الذي ستتخلله العديد من الفعاليات التكنولوجية التفاعلية.

يشمل الحدث سباقات الدرونز، وفرص تجربة قيادة الدرونز، واستعراضات للدرونز وألعابًا خاصة بها، وأنظمة محاكاة للدرونز، ومنافسات بين الروبوتات، وبطولات الواقع الافتراضي على الإنترنت، وورش عمل لبرمجة الروبوتات، ورياضات إلكترونية، بالإضافة إلى البث المباشر وغيرها من الأنشطة.

وسيتنافس طيارو “إكس بليدز” وجمعية “دوري تكنولوجيا الطائرات بدون طيار” التركية في النهائيات الكبرى أمام آلاف المشاهدين في ميدان “مراد باشا كينت” في ولاية أنطاليا.

وقد وصلت جمعية “دوري تكنولوجيا الطائرات بدون طيار” التركي إلى 1.5 مليون شخصًا من خلال السباقات والتدريبات والأنشطة والفعاليات والبرامج التلفزيونية والمؤتمرات التي عقدها أو شارك فيها منذ عام 2016. فقد عقدت الجمعية أكثر من 80 فعالية بين عامي 2017 و2019.

وتتلخص رؤية دوري تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في نشر وإيصال تقنيات الدرونز والتقنيات ذات الصلة إلى الأطفال والشباب من خلال برامج تدريب الدرونز يقدمها 50 من الطيارين و25 مدربًا.

يتوقع أن يزور معرض الألعاب الرقمية “غيم-إكس” (GameX)، الذي يعد أكبر معرض دولي للألعاب والترفيه الرقمي في تركيا والشرق الأوسط، ويمتد على مساحة ألف و500 متر، أكثر من 150 ألف زائر، ويُقام فيه دوري تكنولوجيا الدرونز للمرة الثالثة. وسيمتد المعرض لأربعة أيام، سيكون المشاركون قادرين خلالها على تجربة الابتكارات التكنولوجية، وكذلك حضور السباقات والعروض من قبل الطيارين.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق