معارض

تكنوفيست… إنطلاق أكبر مهرجان لتكنولوجيا الطيران والفضاء في إسطنبول

انطلقت النسخة الثانية من مهرجان “تكنوفيست” لتكنولوجيا الطيران والفضاء، في إسطنبول، بمشاركة آلاف المتنافسين والفرق من 122 دولة.

وتشارك وزارة الصناعة والتكنولوجيا، وبلدية إسطنبول، وفريق التكنولوجيا التركي “وقف تي 3″ في تنظيم أكبر حدث في عالم التكنولوجيا في تركيا، بدعم من شركات التكنولوجيا البارزة، ومؤسسات حكومية.

وتعرض القوات الجوية التركية طائرات تابعة لها، كطائرة ” A400 M “، وطائرة النقل العسكري ” C160 ” ومروحيات “skorsky” و” CH-47″ و المقاتلة الحربية ” F4 2020″ وطائرات التدريب ” KT1″ و” T38″، بالإضافة إلى طائرات خفر السواحل ” CN-235 MSA”.

ويستمر المهرجان الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء، حتى 22 من الشهر الجاري، ويشهد تنظيم 19 مسابقة، بمشاركة 17 ألفا و373 فريقا سيشاركون من 122 دولة، و81 ولاية تركية، فيما سيبلغ عدد المتنافسين ضمن الفرق 50 ألف متسابق.

كما سيشهد المهرجان تنظيم مسابقة مركبات الغطس، بمشاركة فرق من طلاب المدارس الثانوية والطلاب الجامعيين والخريجين، وسيتم منح الفائزين بالدرجات الثلاث الأولى جوائز بقيمة 150 ألف ليرة تركية.

ويشارك 117 فريقا في نهائي مسابقة مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية “توبيتاك” للطائرات المسيرة، وسيحصل الفائزون بالدرجات الثلاث الأولى على جوائز بقيمة 175 ألف ليرة.

وتجري في إطار المهرجان، أيضا، مسابقة نماذج الأقمار الصناعية، التي تنظمها شركة توركسات بالتعاون مع مؤسسة فريق التكنولوجيا التركي الوقفية ومشاركة 96 فريقا. وسيحصل الفائزون بالدرجات الثلاث الأولى على جوائز بقيمة 100 ألف ليرة تركية.

المصدر: الأناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق