fbpx
أخبارمحليات

أردوغان: تركيا بكافة مؤسساتها جاهزة لجذب ودعم المستثمرين الدوليين

أكّد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان“، الخميس، أن بلاده بمؤسساتها المختلفة جاهزة لتقديم كل أنواع الدعم لجميع لمستثمرين الأجانب الراغبين في إقامة مشاريع داخل تركيا.

وأوضح أردوغان، في كلمة ألقاها لدى حضوره حفل تمويل مشروع بناء مستشفيين كبيرين في ولايتي “إزمير” و”قوجة إيلي”، أن تركيا ماضية في تحسين اقتصادها رغم كافة الظروف المحيطة بها.

وأشار أردوغان الى أن بلاده لم تخيّب ثقة من اعتمد على صلابة الاقتصاد التركي، وأودع أمواله في مشاريع مختلفة فيها. كما انتقد تقييم بعض المؤسسات الاقتصادية لتركيا، مشيرا أن هذا التقييم لم يلق صدى في الأسواق الداخلية والخارجية.

وعن توفير أفضل الوسائل التي تجذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد، قال: “نولي اهتماما كبيرا لتوفير أفضل الوسائل والسبل التي من شأنها جذب المستثمرين الأجانب إلى البلاد، ودعم مشاريعهم.. لهذا، فإننا أسسنا وكالة الترويج ودعم المستثمرين، عندما كنت أشغل منصب رئاسة الوزراء في البلاد”.

وأشاد أردوغان بعمل الوكالة في التعريف بالحقائق الاقتصادية للبلاد، وأضاف: “مؤسساتنا كافة وعلى رأسها وكالة الترويج ودعم المستثمرين، جاهزة لدعم المستثمرين الدوليين”.

وأوضح أن الوكالة ستقوم خلال الشهر القادم، بتنسيق لقاء بين رؤساء مجالس إدارات الشركات الأميركية العاملة في تركيا والإعلام الأميركي، بهدف تزويد المستثمرين الدوليين بحقائق الاقتصاد التركي.

وعن معطيات الاقتصاد التركي، أفاد أردوغان أن نسبة النمو في عام 2015 بلغت 4% وارتفعت نسبة العمالة في العام نفسه إلى 46%، وأن تركيا احتلت المرتبة الثالثة عالميا بعد الصين والهند من حيث سرعة النمو.

(تركيا بوست)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق