fbpx
أخبارصحة وجمال

نظام جديد لتشخيص المرض عن بعد… قبل العلاج في تركيا

طوّرت شركة ميديغون نظاماً إلكترونياً أطلقت عليه اسم “كووربا”، وهو يهدف إلى إزالة عوائق الاتصال والتنسيق بين المؤسسات الصحية في تركيا والمرضى الأجانب، وتقديم أفضل الخدمات الخاصة بالسياحة الطبية في المدن التركية.

وتسعى الشركة من خلال نظامها المبتكر، المزوّد بآلية إلكترونية ذكية، للعمل على تسهيل عملية الوصول إلى المرضى الأجانب، وحل المشاكل التي تشوب عملية ترتيب وتنسيق المدة الزمنية اللازمة لعلاجهم.

ويتيح النظام لزواره عبر الإنترنت سهولة الدخول، وإمكانية التواصل والمحادثة عبره، إضافة إلى تقديم شكواهم وطلباتهم من خلاله.
وهو يعمل وفق 4 مراحل، يبدأ بدخول المريض إلى النظام، ويعرض على مدير النظام مرضه وشكواه، ثم يوفر مدير النظام فرصة لقائه مع أحد الأطباء، ومن ثمّ يعود الطبيب ليلتقي المريض عبر النظام، وبعد اللقاء وتشخيص المرض، يحضر المريض إلى المستشفى للبدء بمرحلة العلاج.

يُذكر إيشلر أنّ المرضى الذين توافدوا إلى تركيا بفضل نظام كووربا هم من البحرين، والعراق، وإيران، وأنغولا، ورومانيا، والجزائر، وفلسطين، ومصر، وبلجيكا، وروسيا، وجورجيا، وبلغاريا، وألبانيا، وباكستان، والإمارات العربية المتحدة، والنمسا، وألمانيا، ولوكسمبورغ، والفاتيكان، وهولندا، وإسبانيا، وسويسرا.

(الاناضول)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق