منوعات

فن الطبخ التركي على موائد نجوم هوليوود في حفل جوائز أوسكار 2018

نجح الطبّاخ التركي جيهان قيبتشاق، في إثبات نفسه بفضل خبرته ومهاراته في فنّ الطبخ، لتتم دعوته للعمل في مطبخ أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية (أوسكار).

وشهدت النسخة الـ 90 من حفل تقديم جوائز “أوسكار” عام 2018، تذوّق ضيوفها للمأكولات التركية، بفضل الطبّاخ التركي الذي قدّم لضيوف الحفل أصنافاً مختلفة من مأكولات بلاده.

وخلال نسخة 2018 من حفل توزيع جوائز “أوسكار”، قدّم الطباّخ التركي الذي تخرّج من من قسم الإدارة السياحية في جامعة بيلكنت بالعاصمة التركية أنقرة، مأكولات بلاده على موائد الفعالية الفنية العالمية، بحسب وكالة الأناضول.

ونال “قيبتشاق” العديد من الجوائز المحلية والدولية، في مجال فن الطبخ، ليتوّج خبراته لاحقاً بالعمل في مطبخ “أوسكار”.

وقال الطباخ جيهان قيبتشاق، إنه تلقّى دعوة من لوس أنجلوس بينما كان يعمل في مطعم بإسطنبول، لتعلّم بعض المبادئ الخاصة حول الطبخ، وقضى هناك 15 يوماً، وخلال تواجده هناك، تلقى دعوة من الشيف العالمي وولفغانغ باك، إعداد قائمة من المأكولات التركية، لتقديمها إلى صحفي إسباني سيحل ضيفاً على الطبّاخ النمساوي الشهير.

وعقب عودته إلى إسطنبول في يوليو/تموز 2017، تم استدعاء “قيبتشاق” من قبل مديره في المطعم التركي، ليخبره بتلقيه دعوة للعمل في مطبخ أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية (أوسكار)، على الفور في حال موافقته.

وذكر “قيبتشاق” أنه قدّم ولأول مرة أصنافاً من المأكولات التركية، لضيوف “أوسكار”، في نسخة العام 2018، ليكون بذلك أول شخص يتم استدعاؤه من تركيا لهذا الخصوص.

وعلى مدى السنوات الماضية، كان “باك”، هو الاسم اللامع وراء قائمة الطعام الفاخرة، التي يتم تقديمها في حفل “غوفرنورز بول”، وهو حفل موسيقي يقام عادةً بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار، والذي يحضره عادةً حوالي 1500 شخصية من نخبة نجوم هوليوود.

المصدر: ترك برس

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق